احلام مكتوب
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، منتدي احلام مكتوب يرجب بجميع زواره الاعزاء

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى لا تجعلها الاخيرة

لنا الشرف تكون فردا جديدا في اسرتنا

ولكم منا اطيب التحيات


منتدي ثقافي ترفيه منوعه يحوي اخر الاخبار الحصرية،واجدد المواضيع العلمية والثقافية والترفيهية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الخاتم العملاق
الثلاثاء 18 يوليو 2017 - 10:14 من طرف malika-moon

» وصفات حلويات مصورة من شهيوات ام وليد
الخميس 9 فبراير 2017 - 19:01 من طرف Miss Ahlam

» إدانات عربية وإسلامية للهجمات الإرهابية في السعودية
الأربعاء 6 يوليو 2016 - 0:15 من طرف malika-moon

» الاثنين أول أيام رمضان بالسعودية ومعظم الدول العربية
الإثنين 6 يونيو 2016 - 12:53 من طرف malika-moon

» أذان الظهر في مكة المكرمة يشهد ظاهرة كونية فريدة
الجمعة 27 مايو 2016 - 8:24 من طرف malika-moon

» افنى عمره في تربية أبنائه .. فكيف ردوا الجميل؟
الجمعة 29 أبريل 2016 - 21:20 من طرف malika-moon

» شاهد.. طفل صيني يرفع الأذان باكيا
الأربعاء 27 أبريل 2016 - 19:29 من طرف malika-moon

» صور فضائية تستعرض كوكبنا المذهل كما لم يُرَ من قبل
الأحد 24 أبريل 2016 - 12:19 من طرف malika-moon

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

شاطر | 
 

 عاصفة رملية تضرب سورية ولبنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
malika-moon
مشرف عام
مشرف عام
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 248
نقاط : 522
تاريخ التسجيل : 04/09/2015

مُساهمةموضوع: عاصفة رملية تضرب سورية ولبنان   الثلاثاء 8 سبتمبر 2015 - 9:59

اعلنت "الوكالة الوطنية للإعلام"، أن عناصر الصليب الأحمر اللبناني في مركزي القبيات ووادي خالد، قاموا بإسعاف حوالي 35 مصاب بحالات اختناق جراء العاصفة الرملية التي تضرب عكار. 
يشار إلى أن مراكز الصليب الأحمر، وزعت عددا كبيرا من الكممات على المواطنين في المناطق التي تعرضت أولا لموجة من الغبار.


وكانت عاصفة رملية مفاجئة محملة بالغبار، ضربت صباح اليوم الإثنين، مناطق متفرقة في شمال سورية، كحلب وإدلب ودير الزور والحسكة والرقة ووصلت منذ ساعات إلى مدن وسط وغرب سورية كحمص وحماه واللاذقية، وسط توقعات بامتدادها للمناطق الجنوبية. كما ضربت العاصفة المناطق الشمالية من لبنان.


وقال مصدر من داخل مشفى حلب الجامعي لـ "العربي الجديد" إن "العديد من حالات الاختناق ونقص الأكسجة ونوبات الربو الحادة  راجعت المشفى منذ ساعات الصباح، 7 منها كانت خطرة. كما أصيب عدد من الأطفال بتحسسات عينية والتهابات قرنية". ونصح المصدر جميع كبار السن والأطفال ومرضى الربو بالتزام منازلهم وإغلاق النوافذ، ووضع كمامات عند الضرورة.


وقالت عائدة من حلب "فوجئنا بموجة عجاج شديدة صباح اليوم، كأننا نعيش في الصحراء، الأسوأ أن المياه والكهرباء مقطوعة منذ عدة الأيام، ولا يوجد أي طريقة للتخلص من الغبار". 
"
العاصفة في سورية ترافقت مع رياح شديدة وتسببت باقتلاع بعض المزروعات والشجيرات
"
ويعد النازحون في العراء والمخيمات الأكثر تأثراً بالعاصفة، يقول عبد الله الحلبي من ريف حلب "لايزال الآلاف من النازحين في ريف حلب يبيتون على التراب ويستنشقون الغبار، أوضاعهم مأساوية في ظل عدم وجود أي إمدادات لمياه في المناطق النائية التي يتجمعون فيها".


وتبلغ العاصفة أشدها في مناطق شمال شرقي سورية، وتسببت في انعدام الرؤية في العديد من الطرق داخل وخارج المدن وتوقف حركة السير في كل من الحسكة ودير الزور، يقول قاسم من الحسكة إن "العاصفة ترافقت مع رياح شديدة وتسببت باقتلاع بعض المزروعات والشجيرات".


من جانبها، أعلنت مديرية الأرصاد الجوية أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي من الجنوب الشرقي يترافق مع تيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا، وأن درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بحوالى (3- 6) درجات مئوية، والجو سديمي وحار نسبياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، وسديمي مغبر في منطقة الجزيرة والمناطق الشرقية والبادية. وتوقعت المديرية أن بقى الجو سديمياً غداً خاصة في المنطقة الشرقية والبادية.


وتشهد المناطق الحدودية شمال لبنان الممتدة من البقاع الشمالي شرقاً إلى محافظة عكار غرباً عاصفة رملية اليوم الإثنين. وبحسب "الوكالة الوطنية للإعلام"، تسببت العاصفة بانعدام في الرؤية مع تراكم للنفايات في الشوارع والأقنية، لا سيما في منطقتي الهرمل البقاعية والدريب العكارية. وقد ناشد الأهالي المعنيين التدخل لرفع  النفايات من الشوارع قبل بدء موسم الشتاء.


وحذرت المستوصفات المحلية والجهات الإغاثية المصابين بالأمراض الصدرية من التجول في المناطق المفتوحة، وارتداء الكمامات للتخفيف من تأثير الأتربة على صحتهم.​ -


عدل سابقا من قبل malika-moon في الثلاثاء 8 سبتمبر 2015 - 10:06 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
malika-moon
مشرف عام
مشرف عام
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 248
نقاط : 522
تاريخ التسجيل : 04/09/2015

مُساهمةموضوع: رد: عاصفة رملية تضرب سورية ولبنان   الثلاثاء 8 سبتمبر 2015 - 10:03

اشتدت العاصفة الرملية التي تضرب لبنان منذ يوم أمس، خصوصاً في منطقة البقاع شرق لبنان، وأصبح تأثيرها أكثر خطورة على المنطقة، لا سيما على المسنين والأطفال ومرضى التحسس الرئوي وتحسس العيون والجهاز التنفسي والقلب.


وتسببت الأجواء الضبابية والغبار الناعم الذي رافق العاصفة بانعدام الرؤية، وأكثر من 80 حالة إغماء واختناق وضيق تنفس، نقلت إلى عدد من المستشفيات.


ولجأ بعض الأهالي للاستعانة بكمامات، فيما لجأ آخرون إلى الجبال هرباً من شدة الغبار وأذيته. وحوصر الأهالي في المنازل بعدما أحكموا الأبواب والنوافذ تفادياً للاختناق. وعملت بعض إدارات المستشفيات على تخصيص مسعفين لإرشاد المرضى والوقاية من هذه الحالات الطارئة، بعدما بات طقس المنطقة شبيهاً بالطقس الصحراوي. وطال ضرر الغبار المتراكم السيارات والمنازل والأشجار المثمرة.
في العاصمة بيروت ارتفعت درجات الحرارة والرطوبة مع انقطاع التيار الكهربائي، في وقت طالت العاصفة الأجواء بصورة أقل من المناطق الشمالية. -




وفي شمال لبنان، ملأت الرمال الطرق في معظم بلدات الكورة، ودخلت إلى المنازل وغطت السيارات وحجبت الرؤية بشكل يشبه الضباب. كما اشتدت العاصفة الرملية وانعدمت الرؤية بين مناطق مدينة طرابلس، ولم تفتح معظم المحلات التجارية أبوابها.


من جهته، أعلن الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة أن فرق الصليب الأحمر (جهاز الإسعاف الأكبر في لبنان، لكن ليس الوحيد) نقلت 130 حالة اختناق وضيق تنفس من منطقتي البقاع وعكار، مشيراً إلى أن 50 حالة تم نقلها من عكار و70 حالة من البقاع. ونصح كتانة المواطنين الذين يعانون من حالات الربو  عدم مغادرة منازلهم.


وفي الإطار نفسه، استقبلت مستشفيات العديد من حالات الاختناق وضيق التنفس مع اشتداد العاصفة الرملية وانعدام الرؤية بين مناطق المدينة. كما أن معظم المحلات التجارية لم تفتح أبوابها، أما مطاعم الفطور فقد فتحت جزئياً، نظراً إلى اجتياح التراب داخلها. 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عاصفة رملية تضرب سورية ولبنان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احلام مكتوب :: قسم الاخبار العربية والعالمية-
انتقل الى: